بحار بني حميل
اخي الزائر اختي الزائره اهلا و مرحبــا بكم ..في منتدي بحار بني حميل * يسعدنا انضمامك معنا لتتصفح معنا لكي تفيدنا وتستفيد* نتمني لك..أسعد وأطيب الأوقات في منتداكم >>.عادل
بحار بني حميل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بحار بني حميل

منتديات بحار بني حميل
 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول

السلام عليكم ورحمه الله .. أهلا ومرحبا بكل الأعضاء والزوار الكرام ... في منتداكم بحار ونتمنى أن يستفيد الجميع من تبادل المواضيع البنائه والهادفه .. ونتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات بصحبتنا .


 

 وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
البرنس
ربان
ربان


عدد المساهمات : 521
نقاط : 704
تاريخ التسجيل : 06/11/2011

وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت Empty
مُساهمةموضوع: وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت   وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت Emptyالإثنين مارس 25, 2013 5:56 am

أكد وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب أن اللحظات الحرجة التى تمر بها المنطقة العربية تحتاج إلى التقارب المصرى العراقى، مشيرا إلى أن قوة العالم العربى كانت تأتى دائما من تقارب القاهرة وبغداد ودمشق.

وقال وزير الثقافة- فى تصريحات للصحفيين المصريين عقب افتتاح الاحتفال ببغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 مساء أمس السبت- إن علاقة مصر بالعراق شىء مهم جدا للعالم العربى، ونحن عازمون على تقوية العلاقات مع بغداد فى المجال الثقافى.

وأضاف أنه حينما تقاربت بغداد والقاهرة ودمشق جاءت كل الانتصارات الثقافية والحضارية العربية، بينما تأتى كل الانتكاسات عندما تباعدت هذه العواصم.

وقال: إن هذه اللحظة الحرجة فى تاريخ التحول الديمقراطى فى العالم العربى تقتضى بالضرورة تقارب وتعاون واسترجاع هذه العلاقات بين مصر والعراق.

وأضاف "أن مصر والعراق هما صلب العالم العربى، لو نظرت الدائرة المحيطة بالعالم العربى ابتداء من إيران، مرورا بتركيا وإسرائيل ستجد أن العلاقات المصرية العراقية تحدث توازنا فى العلاقات العربية، والعربية الإقليمية.

وحول تحفظ بعض الأحزاب والتيارات فى مصر من الانفتاح على العراق خوفا من التشيع قال "إن العراق بلد عربى عريق، قوة العراق تكمن فى تنوعه العرقى والمذهبى، ونحن لا نتدخل فى مثل هذه الأمور، نحن يعنينا العراق كوطن ومجتمع وكدولة كبيرة".

وتابع قائلا " قضية المذهب والعرق شأن عراقى بحت، لا نقيم علاقتنا بهذا الشكل المتجزئ، بل كدولة تتعامل مع دولة، شعب يتعامل مع شعب، نتعامل مع الوطن العراقى، كما يتعامل العراقيون مع الوطن المصرى، سواء فى الاقتصاد أو السياسة أو الفن".

وأضاف: نحن نتعامل مع الشعب العراقى، العرب منه أو الأكراد أو الشيعة أو السنة ومع كل القوى الاجتماعية والوطنية والسياسية العراقية، لأننا نتعامل مع الوطن العراقى برمته.

وتابع قائلا: الآن العراق يستعيد دوره مرة أخرى على المستوى الإقليمى، ومصر تستعيد ذاتها على المستوى الإقليمى والدولى، هم يحتاجون إلى مصر ونحن تحتاج إليهم.

وقال وزير الثقافى الذى جاء إلى بغداد على رأس وفد فنى وثقافى للمشاركة فى الاحتفال ببغداد عاصمة الثقافة العربية: جئت أحضر هذا العرس الثقافى فى بغداد التى تستعيد روحها وإنسانيتها وعروبتها.

وقال إننا عازمون على مضاعفة العلاقات مع بغداد على المستوى الثقافى فى الفن والفكر والأدب، وكافة المجالات المختلفة، هذه القوة الحقيقية التى أكسبت مصر مكانة متميزة فى العراق.

وأشار إلى أنه كانت هناك لجنة عليا بين البلدين برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، وأوضح أن العراقيين راغبون فى دعم العلاقات وخصوصا فى المجال الثقافى الفنى، وفى مجال المسرح والفن والنشر، وسوف نشارك مع الأشقاء فى العراق فى عروض مسرحية وفنية على مدار العام.

وقال: كل ملفات التعاون مفتوحة، وطلبوا منا دعما، ونحن جاهزون، وسوف نضع برنامج تعاون تفصيليا مشتركا بين الجانبين المصرى والعراقى.

وأضاف "ما أحوجنا إلى أن نعزز مثل هذه الأعراس الثقافية فى ظل المشاكل التى يواجهها العرب، وفى ظل التوتر السياسى والاجتماعى، وفى ظل التربص من كثير من القوى فى العالم".

واستطرد قائلا "مثل هذه الأنشطة تقرب من الثقافات، وتوطد العلاقات، وتخدم أهدافنا المشتركة، وقد نكون مختلفين كدول فى الرؤى السياسية، ولكن متفقون فى قضايا الثقافة واللغة الهوية".

وأضاف الدكتور محمد صابر عرب، فى ختام تصريحه، إنه سيعقد جلسة مباحثات مع وزير الثقافة العراقى سعدون الدليمى، وسيوجه دعوة إليه لزيارة مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهد
مشـــرف عــــام
مشـــرف عــــام
شهد

عدد المساهمات : 1863
نقاط : 2681
تاريخ التسجيل : 20/07/2012
الموقع : دمياط

وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت Empty
مُساهمةموضوع: رد: وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت   وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت Emptyالإثنين مارس 25, 2013 7:25 am

cv

_________________
وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت Images?q=tbn:ANd9GcQ_OMbiVTtxodbp7KM5u7BZVT7YyMupsM5VKOegw95begQC-P6FZgشهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mrg751
المدير العام
mrg751

عدد المساهمات : 2273
نقاط : 3169
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
الموقع : مصر

وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت Empty
مُساهمةموضوع: رد: وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت   وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت Emptyالإثنين مارس 25, 2013 10:51 am

sds

_________________
وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت X_NaiF_X
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندس
مــراقب عـــام
مــراقب عـــام


عدد المساهمات : 936
نقاط : 1206
تاريخ التسجيل : 12/09/2012

وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت Empty
مُساهمةموضوع: رد: وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت   وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت Emptyالثلاثاء مارس 26, 2013 7:26 am

nm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انور ابو الشيخ علي
بحار متميز
بحار متميز


عدد المساهمات : 232
نقاط : 300
تاريخ التسجيل : 16/11/2012
الموقع : المجابره ــــ جرجا

وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت Empty
مُساهمةموضوع: رد: وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت   وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت Emptyالثلاثاء مارس 26, 2013 9:18 am

./
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير الثقافة: المنطقة تحتاج للتقارب المصرى العراقى فى هذا الوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بحار بني حميل :: بــحر الأفلام والمسلسلات العربيه والأجنبيه :: الأفــلام الوثائقيــه-
انتقل الى: